قامت البلدية باعداد مشروع كامل ومفصل لانشاء ملاعب للاطفال في البلدة وبما أن البلدية لا تملك أية مشاعات او أراضي فقد تقدمت بطلب الى مطران طرابلس والكورة وتوابعها للروم الاورثوذكس سيادة المطران افرام كرياكوس الجزيل الاحترام عبر مجلس رعية كفرعقا تطلب منه السماح لها بانشاء الملاعب على عقار دير مار نهرا . وبما أن كلفة المشروع تتجاوزالمئة الف دولار أميركي عقدت البلدية اجتماعات لدرس امكانية تمويل المشروع مع جهات مانحة كان ﭐخرها مع اليونسف . وتتمنى على جميع المتمولين في كفرعقا دعم وتمويل المشروع.
بعد اخذ موافقه الكنيسة بدأت اعمال تنفيذ المشروع في حزيران ٢٠١٨.

في ٧ كانون الاول و بعد سنتين من المباحثات وقع رئيس بلدية كفرعقا الأستاذ الياس ساسين إتفاقية التعاون مع السيد بيورن زيمبريخ مدير برنامج التنمية المحلية في شمال لبنان في الوكالة الالمانية للتعاون الدولي بحضور المستشارين في الوكالة الالمانية السيدين توفيق نخول و زاهي بارودي و أعضاء من بلدية كفرعقا.

يهدف المشروع الى إنشاء ملعب كرة قدم و حديقة أطفال صغيرة في منطقة مار نهرا. علما أن المشروع هو جزء من برنامج التنمية المحلية في شمال لبنان و الذي يتم تنفيذه من قبل GIZ Deutsche Gesellscgaft Für internationale zusammenarbeit بالشراكة مع بلدية كفرعقا و وزارة الشؤون الاجتماعية و بتمويل مشترك من الاتحاد الأوروبي و ألمانيا.
و بحسب الاتفاق سيتم الانتهاء من المشروع بنهاية ٢٠٢١.
في ٣١ اذار ٢٠٢١ عقد اول اجتماع مع بعض شباب واهالي البلدة لتقييم التصميم الاولي للمشروع